التعليم

خطة عمل ودوام المدارس في حال حدوث إغلاق شامل لقطاع غزة .. التفاصيل

كشفت مديرية التربية والتعليم غرب غزة  عن خطة الوزارة لعمل المدارس في حال العودة للإغلاق الشامل في قطاع غزة، على إثر تفشي فيروس كورونا .

جاء ذلك خلال حديث مدير مديرية غرب غزة عبدالقادر أبو علي، حول المرحلة الثالثة من عودة التعليم الوجاهي في قطاع غزة.

وقال أبو علي لإذاعة “صوت القدس “: “هناك مساعي حثيثة من وكيل الوزارة للتواصل مع الطلبة في حال عدنا للإغلاق الشامل, ومنها قناة تعليمية ستنطلق خلال الأيام القادمة, وبرامج أخرى”.

وأوضح أنه تم إعادة عديد الطلاب من الصف الأول وحتى السادس لمقاعد الدراسة تدريجياً, وذلك حسب كل مدرسة وكل مديرية في محافظات غزة.

وأضاف: “بدأنا بعودة 7 مدراس من مديرية غرب غزة, وأمس عادت مجموعة, وحتى غدً الخميس ستعود جميع المرحلة الأساسية إلى مقاعدها، والوضع يحتاج إلى استعدادات أكبر مما هو موجود للعودة للمدارس”.

وأشار إلى أن “التعليمات لمديري المدارس واضحة وعقدنا عدة اجتماعات معهم, والاستعداد جيد والمتابعة ستكون لحظة بلحظة, في ظل انتشار وباء كورونا”.

وبين أن “هذه التجربة الثالثة للوزارة من عودة الطلاب, وهناك استعدادات واضحة لدى المدراء والمعلمين للتعرف على مجريات الأمور”.

ولفت إلى وجود  برامج لتوعية الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، مؤكدًا أنه قد تم أخذ كل الإجراءات اللازمة للعودة الآمنة للمدارس.

وشدد على تواصل الوزارة مع لجنة الطوارئ العليا ووزارة الصحة، مضيفا: “ولسنا أصحاب القرار وحدنا”.

ونوه إلى أن الوزارة “لم تسجل أي مشكلة في المدارس الواقعة في المناطق المصنفة “حمراء” والتي يتواجد فيها أعداد بسيطة لطلبة الثانوية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: