التعليم

تنويه هام من الأونروا بخصوص عودة المدارس وآلية عودة الطلاب للمدارس .. التفاصيل هنا

كشف رئيس برنامج التعليم في وكالة “الأونروا” فريد أبو عاذرة، اليوم الأحد، تفاصيل العودة الجزئية للمدارس في قطاع غزة.

وقال أبو عاذرة في تصريحات إذاعية  إنّ “قرار العودة الجزئية للطلاب في المرحلة الإعدادية للمدارس، من الصف السابع إلى الصف التاسع غداً الإثنين، جاء بناءً على الوضع الحالي والظروف المتاحة”.

وأضاف أنّ عودة طلاب المرحلة الإعدادية تأتي بعد أسبوع من التعلم عن بعد، وبناءً على الوضع الحالي والظروف المتاحة، مُشيراً إلى أنه سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين، المجموعة “أ” أيام السبت والإثنين والأربعاء، والمجموعة “ب” أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

ونوّه إلى أنّ التعليم سيكون مدمجاً بين التعليم الوجاهي والتعلم عن بعد، مضيفاً “نحن لم نتبع التعلم عن بعد من باب الترف بل الظروف هي التي فرضت علينا ذلك، ونقدر جيداً ظروف الأهالي”.

وأوضح أنّه سيتم تحديد ماهية المواضيع للطلاب منذ أول يوم التي سيتم دراستها عن طريق التعليم عن بعد، ومواضيع التعليم الوجاهي، لافتاً إلى أن الكتب المدرسية موجودة مع الطلاب الآن.

وتابع” قمنا بطباعة مواد التعلم الذاتي لكل الطلاب، بالإضافة إلى الفيديوهات الشارحة لتلك المواد”، موضحاً أن أكثر من 72 ألف و900 ساعة تم قضاؤها على الموقع التعليمي من قبل الطلاب وذويهم، والدخول تنوع من قبلهم من استخدام الجوال، ومنهم اللاب توب “.

وختم أبو عاذرة حديثه بالقول:” إنّ أكثر من 7% من الطلاب لم يحصلوا على كتبهم المدرسية بسبب وجودهم في مناطق مصنفة بالحمراء”، معرباُ عن أمله بأن نتجاوز هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: