التعليم

تنويه هام من الأونروا بخصوص عودة الطلاب للمدارس .. التفاصيل هنا

كشف رئيس برنامج التعليم في الأونروا أ. فريد أبو عاذرة، اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، حول بدء المرحلة الثانية بعودة الطلبة إلى مدارس الوكالة وتفاصيلها، بعد استلام كتبهم خلال الأيام الماضية.

وقال أبو عاذرة في حديث لإذاعة القدس، إن القرار المتواجد لدينا استمرار التعلم عن بعد حتى تهيئة كافة الظروف المناسبة لعودة التعليم الوجاهي وعندئذ سيتم إبلاغ أهالي الطلبة بذلك والأمور قيد الدراسة.

وأكد على أن لا عودة للمدارس حتى التأكد من تجهيزها بشكل كامل من كافة النواحي خاصة من الناحية الطبية والجهوزية الكاملة للتعامل مع حدوث إصابات كورونا بين صفوف الطلبة أو المعلمين.

وقال أبو عاذرة خلال تصريحاته “نريد أن نكون مطمئنين تماماً لقدرتنا على التعامل مع الطلاب بالجانب الصحي فيما يتعلق بفيروس كورونا تحديداً”، مشيرا إلى أن التعلم عن بعد ليس بديلاً عن التعلم الوجاهي.

داخل المقال

وأضاف أبو عاذرة إن التعلم عن بعد ليس تعليم الكتروني ومقوماته ليست متوفرة لدى كل الطلاب ومنها الكتاب المدرسي، مشيرا إلى أنه تم تزويد
الطلبة من الصف الأول للصف التاسع بمواد التعلم الذاتي لكافة المواد.

وأشار أبو عاذرة إلى أنه يوجد بداخل مواد التعلم بطاقات تساعد الطالب على فهم المحتوى الموجود في المنهاج وفيها أهداف وخبرات ومهارات وأنشطة وأدوات تقويم واضحة وكل ذلك لا يكفي للطالب.

ونوه إلى أنه تم تزويد أهالي الطلبة والمدارس عبر مختلف الوسائل الالكترونية بفيديوهات تشرح هذه البطاقات بكل سهولة ويسر لكل الطلاب وأيضا ذلك غير كافي، مؤكدا أن الهدف هو أن يبقى الطالب ملتصقاً بمدرسته وتعليمه.

وأفاج إنه سيتم إعادة المنهاج من بدايته في حال العودة للتعليم الوجاهي, ولن نستغني عن التعلم عن بعد وأي طالب يخضع للمناطق المصنفة حمراء سيتسمر في التعلم عن بعد، فيما سيتم تقييم المرحلة بعد أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: