أخبار محلية

الأونروا تصدر توضيحاً مهماً حول مصير التعليم في ظل تطورات جائحة كورونا

 تحدثت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا ” بغزة ، اليوم الأحد عن موعد استئناف الدراسة للمرحلة الابتدائية في القطاع.

وقال رئيس برنامج التعليم بالأونروا، فريد أبوعاذرة إذاعي تابعته منصة المتقدمون: “لم تقرر الأونروا بعد بدء الدراسة للمرحلة الابتدائية، والأمر يخضع للدراسة، ولا موعد محدد لذلك”.

وكانت الأونرا قد أعلنت بدء الدراسة لطلاب المرحلة الإعدادية، وفق خطة السلامة، مشيرةً إلى أن المرحلة الابتدائية خاضعة للتقييم.

وفي سياق منفصل، كشفت وزارة التربية والتعليم ب غزة ، اليوم الأحد، موعد وتفاصيل استئناف الدراسة للمرحلة الابتدائية، وهي المرحلة الثالثة من استئناف العملية التعليمية في القطاع.

وقال معتصم الميناوي مدير العلاقات العامة والدولية في الوزارة: “وزارة التربية والتعليم بغزة اتخذت قرار اليوم بإستئناف العملية التعليمية للمرحلة الثالثة بشكل تدريجي من الصف الأول حتى السادس الأساسي، و خلال أيام ستستأنف العملية التعليمية في كافة مناطق القطاع”.

وأضاف: “مدراء التعليم في محافظات القطاع يقومون بتسجيل وتجهيز مدارسهم، للتأكد من جهوزيتها، حيث كل مديرية ستكون مسئولة عن المدارس التابعة لها”.

وتابع: “الكثافة الصفية ممنوعة داخل جميع المدارس، وهناك قرار ألا يزيد عدد الطلبة بالصف الواحد عن 25 طالب، لذلك سيقسم الطلبة قسمين كل قسم سيخصص له 3 أيام في الأسبوع كما جرى في المراحل السابقة”.

وأكمل تصريحاته: ” نراهن على نجاح هذه المرحلة بتعاون مدراء التعليم والطلبة والفرق المتابعة، وهناك لجان مختصة للمتابعة وتقييم إجراءات الوقاية والسلامة داخل المدارس”.

ودعا الميناوي “الأهالي وأولياء الأمور لمتابعة صفحات المدارس على مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة الأيام المخصصة لعودة أبنائهم للدراسة”.

وحول المناطق المصنفة حمراء حسب وزارة الصحة بغزة، قال إنها “ستبقى المدارس فيها مغلقة بشكل كامل، أما المناطق الخضراء ستستأنف فيها العملية التعليمية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: